تبادل اعلاني جديد من مدونة نت مصر

أدخل كلمات بحثك

فيسبوك في مواجهة يوتيوب.. هكذا تقضي الشبكة الزرقاء على شعبية يوتيوب!






لاحظنا خلال الفترة الأخيرة أن الصراع بين الموقعين العالميين فيسبوك ويوتيوب في مجال مشاركة الفيديو قد بلغ أشده حتى أن فيسبوك قد أعلنت أن عدد مشاهدات الفيديوهات التي يتم رفعها على الموقع مباشرة قد بلغ أكتر من 8 مليار مشاهدة يومياً.

ومع أنها صرحت أكثر من مرة بأنها لاتريد منافسة يوتيوب، إلا أن ماتقوم به شركة فيسبوك يثبت العكس تمامًا. تسعى شبكة فيسبوك لفرض سيطرتها على عالم الفيديوهات ومحاولة القضاء على أسطورة يوتيوب بشتى الطرق خاصة بعد ما قام فيسبوك بعمل تعديلات في الخوارزمية التى يستخدمها edgerank score كي يجعل للفيديوهات النصيب الأوفر من الإنتشار والوصول، وذلك كي يشجع المستخدمين على القيام برفع فيديوهات أكثر على الموقع دون الرجوع لليوتيوب، وبهذا يحافظ على أكبر وقت ممكن على المستخدمين الذين يساعدونه في تحسين الترتيب العالمي Global rank والذي يحتل المركز الثالث بينما يحتل يوتيوب المرتبة الثانية.

فيسبوك في مواجهة يوتيوب

تجدر الإشارة إلى أن فيسبوك قام مؤخرًا بعمل كثير من التحديثات الخاصة بالفيديوهات لخلق منافسة قوية مع منافسه يوتيوب حيث قام فيسبوك بعمل الآتي:

  • تفعيل خاصية التشغيل التلقائي للفيديوهات والتي يتم محاسبة المشاهدة بعد 3 ثواني بحيث يقوم بحساب أكبر قدر ممكن من المشاهدات.
  • صفحة جديدة تعمل على تصفية منشورات الحائط لتعرض مقاطع الفيديو فقط قام فيسبوك بإظهارها على عدد محدود من الحسابات، ولا تتضمن مقاطع فيديو يوتيوب.
  • خاصية الفيديوهات المقترحة التى تظهر أسفل أو بجانب الفيديو الذي تتم مشاهدته من قبل المستخدم.
  • تفعيل خاصية البث المباشر والتى أصبحت متاحة لكل المتسخدمين بعد أن كانت متاحة لبعض الحسابات فقط.
  • خريطة خاصة بالبث المباشر وتحديد الأماكن والأشخاص الذين يقومون بعمل بث مباشر في أي لحظة ومشاهدته والتواصل معه بسهولة فقط كل ما عليك البحث عن الدولة التي تريد معرفة الأشخاص الذين يقومون بعمل بث مباشر فيها والضغط على النقطة الزرقاء التي على الخريطة وستشاهد البث المباشر على الفور .يمكنك مشاهدة خريطة البث المباشر من خلال هذا الرابط : https://goo.gl/qFcfRa
  • أعلنت شركة فيسبوك عن نيتها إطلاق تحديث لأصحاب الصفحات الموثقة يمكن المستخدمين من عمل مواعيد مجدولة للبث المباشر الخاص بهم وتأتي هذه الخطوة لزيادة شعبية الخدمة وجعلها أكثر تنظيمًا.
  •  كما أعلن فيسبوك عن نيته إضافة خدمة البث المباشر بشكل ضمني داخل تطبيق الصور MSQRD الذي استحوذت عليه الشركة في شهر مارس الماضي ويعد هذا التطبيق من أشهر التطبيقات الخاصة بإلتقاط صور السيلفي وتبديل الوجوه وتسجيل الفيديوهات ومشاركتها عبر مواقع التواصل الإجتماعي.
  • وقعت شركة فيسبوك صفقات بلغت قيمتها أكثر من 50 مليون دولار أميركي مع شركات إعلامية ومشاهير مقابل إذاعة فيديو عبر خدمة البث المباشر التابع لها.

وذكرت الصحيفة نقلًا عن وثيقة قد حصلت عليها أن فيسبوك وقعت ما يقرب من 140 صفقة مع مؤسسات إعلامية عدة، بما في ذلك CNN، ونيويورك تايمز، وفوكس ميديا، Mashable، وهافينغتون بوست ومن بين المشاهير الذين وقعت فيسبوك معهم صفقات، الممثل الكوميدي كيفن هارت، كبير الطهاة الشهير جوردون رامزي، إضافة إلى آخرين كل ذلك في إطار رغبة الشركة في زيادة شعبية الخدمة.

برأيك هل ستستطيع شبكة فيسبوك انتزاع المركز الأول من يوتيوب في مجال مشاركة الفيديو؟!
Post Author

محمد علاء

تنبية هام
لا يسمح بنقل الموضوع بدون ذكر المصدر فى نهاية الموضوع المنقول ووضع رابط الموضوع الأصلى للكاتب

هناك تعليق واحد:

  1. كما ان يوتيوب يستعد لاطلاق ميزة الدردشة الفورية التي ستدمر الفيسبوك نهائيا

    ردحذف

يسعدنا تفاعلكم بالتعليق، لكن يرجى عدم وضع أي روابط خارجية أو إشهارية حتى ينشر التعليق