-->

5 خرافات حول ال VPN لا يجب عليك تصديقها


VPN الذي هو اختصار ل Virtual Private Network أو ما يطلق عليه باللغة العربية الشبكة الخاصةالإفتراضية هي  شبكة لا وجود لها في الواقع ، ولكنها مع ذلك تؤدي واجبها كأكثرأنواع الشبكات أمانا وأكثرها شيوعا ، و أغلبيتنا قد سمع ب VPN أو قد استعملها مرة من المرات في تغيير مكان تواجده . لكن هذا الإستعمال صاحبه مجموعة من الإعتقادات والخرافات الخاطئة .






في هذه التدوينة سنلقي نظرة حول أكتر الخرافات انتشارا حول ال VPN مع تصحيح هذه الأفكار.




الخرافة 1: أنا لا أحتاج VPN ما دمت لا أفعل شيئا غير قانوني على الانترنت ! 









تم تصميم VPN لتشفير بياناتك وبالتالي حمايتها ، أي حتى لو لم تكن تعمل في أنشطة أنترنت مشبوهة يبقى استعمال الإنترنت خيارا موفقا ، وينصح بل يجب استخدم VPN أكثر كلما كان أمن بياناتك معرض للخطر ، مثال على ذلك عند الاتصال بنقطة ويفي عامة.

-------------------------------------------

الخرافة 2 : ال VPN يبطئ اتصالك بالانترنت ! 






من المحتمل أنكم سمعتم بهذا الأمر، ويفسره الكثيرون بأن ال VPN يقوم بإرسال البيانات إلى خادم بعيد مما يضعف صبيب الانترنت وهذا ليس كله حقيقة ،  فسرعة  ال VPN محدودة بسرعة إتصالك ، ثانيا ذلك يعتمد أيضا على موقع الخادم الذي تحاول الإ به  ، فمن المهم اختيار مزود VPN يوفر الكثير من الخوادم بحالة جيدة في مجموعة متنوعة من الأماكن لمساعدتك في الحصول على سرعة اتصال جيد.

------------------------------------------

الخرافة 3: VPN مجاني جيد كفاية !






تذكرو ليس هناك شيء مجاني دون مخاطر، فلكي تستفيد من شيء مجاني يجب أن تتنازل عن أشياء كثيرة أبرزها السرعة تكون جد محدودة ،  أضف إلى ذلك أنه سيكون من الصادم أن تعلم أن الكثير من الشركات التي تقدم هذه الخدمة المجانية  تقوم ببيع معلوماتك الشخصية من إيميل وبيانات التصفح ،  و معلومات أخرى لجهات أخرى مقابل المال ، و لفهم ما سيحدث لبياناتك لا تنسى دائما قراءة شروط الخدمة قبل المصادقة عليها !

-----------------------------------------

الخرافة 4 : جميع خدمات أل VPN متشابهة 









إذا كنت تستعمل VPN فهذا  معناه أنك حكمت على بياناتك بحماية معينة ، أي الحماية التي توفرها شركة ال VPN التي اخترتها ، فهناك خدمة بحماية عالية و أخرى دون ذلك.

------------------------------------------



 الخرافة 5 : بمساعدة VPN أستطيع فعل ما أريد في الإنترنت دون التعرض لخطر ما
  




هذه  الخرافة هي الأكثر شيوعا ، فال VPN لا يعطيك حماية مطلقة عندما تنغمس في نشاطاتك الخطرة عبرالأنترنت ، فعند زيارتك لمواقع مشكوك فيها ، رغم استعمال ال VPN فمن المحتمل مصادفتك لبرامج ضارة أو للفيروسات تعرضك للتصيد.

----------------------------------------

مواضيع ذات صلة

تعليقات الموقع

هناك 3 تعليقات:

يسعدنا تفاعلكم بالتعليق، لكن يرجى عدم وضع أي روابط خارجية أو إشهارية حتى ينشر التعليق

عن الموقع

Nama Blog

مدونة نت مصر

مدونة نت مصر موقع شخصي يضم بعضا من الشروحات والقوالب الحصرية والمقالات. أحاول من خلال هدا الموقع ان أشارككم كل مكتسباتي و معارفي المتواضعة في مجال المعلوميات و كدلك لإثراء المحتوى العربي .

تبادل أعلاني

أعلن هنا أعلن هنا أعلن هنا أعلن هنا أعلن هنا أعلن هنا

إشترك فى النشرة البريدية

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

مهم!يجب الاشتراك في المدونة لكي يصلك كل جديد من قوالب بلوجرمن هنا
انضم الى متابعي المدونة الأوفياء ليصلك جديد مدونتنا !
إنضم الان